برنامج التطوير الإستثماري 2020 

لقد دأبت إدارة الشركة منذ البداية على وضع منهجية واضحة لجميع خططخا المستقبلية لتكون خارطة طريق تجميع أهدافها , فقد تبنت الشركة برنامجها الاستثماري و رسمت توجهاتها و سياساتها الواضحة و التزمت بها لتتوافق مع متطلبات و تطلعات كل مرحلة , وفي هذا الصدد قامت إدارة الشركة بوضع خطط توسعية لجميع قطاعاتها و فروعها لتحقيق أهدافها الطموحة .

1شركة آل مترك للمقاولات و التعهدات
تبنّت المملكة العربية السعودية برنامج التحوّل الوطني 2020 ليكون منهجاً و خارطة لطريق العمل الاقتصادي و التنموي في المملكة وقد رسمت الرؤية التوجهات والسياسات العامة للمملكة والاهداف والالتزامات الخاصة بها لتكون المملكة نموذجاً رائداً على كافة المستويات .
و انسجاماً مع رؤية المملكة 2030 تمت اعادة هيكلة الشركة و إنشاء قطاعاتها المختلفة لتكون قادرة على التأقلم مع التطورات السوقية السريعة بما يتوافق مع متطلبات هذه المرحلة و يحقق الكفاءة والفاعلية في جميع أقسام الشركة .
وفي هذا الصدد قمنا بتأسيس و وضع أهداف استراتيجية لأقسام و تصنيفات الشركة بناءاً على أفكار مدروسة من كوادر فنية و إدارية تبذل أقصى درجات الجهد لوضع الشركة في مصاف الشركات الوطنية مستقبلاً .
ولقد وضعنا رؤية خاصة بالشركة لتتوافق مع رؤية المملكة على أن تكون كالتالي :

مجال التصنيف الدرجة الحالية الدرجة المستهدفة 2020 المشاريع المستهدفة
المباني الرابعة الثالثة 50.000.000
الطرق الخامسة الثالثة 45.000.000
أعمال المياه والصرف الصحي الثالثة الثانية 100.000.000
التشغيل و الصيانة - - 20.000.000
2فرع شركة آل مترك للخدمات البترولية (بترومترك) :
وفقاً لخطط مدروسة وضعنا أُسس واضحة بهدف التوسع في قطاع الخدمات البترولية بجميع مناطق المملكة بحلول عام 2030 سواءاً على الطرق الإقليمية أو داخل المدن مما يخدم أكبر عدد ممكن من العملاء و تلبية جميع احتياجاتهم .
حيث لا يزال العمل قائم حتى هذه اللحظة في شركة آل مترك للخدمات البترولية (بترومترك) لتحقيق ذلك وفق استراتيجيات محددة .
السنة عدد المحطات الجديدة اجمالى عدد المحطات
2019 1 1
2020 2 3
3فرع شركة آل مترك للنقليات و المعدات :
هدفنا في فرع النقليات و المعدات هو وجود أسطول متكامل بعدد هائل من أحدث المعدات من الأدوات الثقيلة ومختلف أنواع السيارات بأعلى المواصفات والمقاييس لتساعد في إتمام المشاريع و الأعمال الخاصة بقطاع المقاولات .
العربية